على الرغم من أن الخضروات تشكل أساسا للطعام الصحي إلا أن بعض أنواعها يمكن أن تجعل الإنسان سمينا .

 

وينصح العلماء بالامتناع عن تعاطي البازلاء والذرة الحلوة والبطاطس

وقال العلماء في جامعة هارفارد إن البطاطس التي تحظى بشعبية فائقة في كل القارات والبلدان تشكل خطورة على خصر المرأة لدى الإفراط في تناولها وتساعد في زيادة وزن كل من يتناولها.

ومن الخضروات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى البدانة، يشير العلماء إلى البازلاء والذرة الحلوة. حتى الكرفس الذي يدرج كثيرا ما إلى أنظمة الغذاء الصحي حيث أنه ليس بوسعه المساعدة في مكافحة الوزن الزائد.

اما الخوخ والقرنبيط والتوت فإنها تعتبر أمثل المكونات لهذا النظام.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد معالجتهم للطعام والوزن لدى ما يزيد عن 130 ألف رجل وامرأة كانوا يتناولون على مدى 24 عاما 131 مادة غذائية، بما فيها الخضروات والفواكه. وقام العلماء بقياس أوزانهم بشكل منتظم. كما أنهم درسوا الأوقات التي أمضوها أمام جهاز التلفزيون وكثرة التدخين وتناول الكحوليات وغيرها من جوانب نمط الحياة.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن بعض الخضروات لا تعتبر مواد غذائية مفيدة للصحة ولخفض الوزن بصورة خاصة كما كان من المعتقد سابقا.

المصدر: “راملر”

Summary
Article Name
خضروات تجعلك سمينة
Description
لاشك ان للخضروات اهميه كبرى فى خفض الوزن وحرق السعرات كمان ان من الخضروات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى البدانة البازلاء والذرة الحلوة. حتى الكرفس الذي يدرج كثيرا ما إلى أنظمة الغذاء الصحي حيث أنه ليس بوسعه المساعدة في مكافحة الوزن الزائد.
Author
Publisher Name
مركز دكتور كريم صبرى
Write a comment:

*

Your email address will not be published.

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري