شد الترهلات

تعرف معنا اليوم على شد الترهلات بأحدث التقنيات، حيث يعاني العديد من الأفراد من وجود ترهلات في أجسامهم، بسبب تعرضهم لفقدان الوزن بشكل كبير، لاسيما النساء اللاتي يتعرضن للحمل والولادة اللذان يتركان أثراً ملحوظاً على أجسامهن، لاسيما منطقة البطن والأرداف، فمن منا لا تراوده فكرة الوصول إلى جسماً رشيقاً دون وجود أثار سلبية بعد ذلك على الجسم لهذا السبب يلجأ الكثير من الأفراد إلى التخلص من أي ترهلات قد تتواجد بعد عملية إنقاص الوزن أو الولادة وغيرهما وتعددت الطرق التي تستخدم في شد الترهلات من أجل الوصول إلى جسماً مشدود خالي من أي ترهلات.

الفرق بين شد الجسم بالليزر أو جراحياً:

شد الجسم بالليزر يعتبر أفضل في وقتنا هذا عن شد الجسم جراحياً وذلك للأسباب التالية:

• أن شد الجسم بالليزر لا يحتاج إلى التخدير على عكس شد الجسم جراحياً الذي يحتاج في كثير من الأحيان إلى المخدر الكلي الذي قد يتسبب في وجود خطراً على المريض.
• أن الليزر آمن على البشرة على عكس العمليات الجراحية التي قد تتسبب مشاكل في البشرة.
• فترة النقاهة لا تكون كبيرة في عمليات الليزر على عكس العمليات الجراحية التي تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة.
ورغم كل هذا إلا أنه يوجد عيوب لليزر مثل التورم الذي قد يحدث بعد العملية أو تغيير لون الجلد أو وجود كدمات ولكنها قد تزول سريعاً.

وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم:

• شد الجسم بالزنجبيل الذي يساعد على التخلص من أي ترهلات موجودة في الجسم وذلك عن طريق مزجه مع زيت اللوز وخل التفاح والقليل من ماء الورد وكريم الجليسرين وذلك بعد غلي الزنجبيل في ماء على النار واستخلاص مياهه يتم إضافة المكونات الأخرى إليه ومن ثم تدهن به المنطقة المترهلة ويتم غسل الجسم بعد مرور ساعتين من دهنه.
• التخلص من ترهلات الجسم باستخدام الشاي الأخضر، وذلك عن طريق مزجه مع قشر الرمان والزنجبيل والنعناع ووضعهما على النار حتى الغليان واستخلاص مائهم وتناول هذا المشروب ثلاث مرات يومياً من دون سكر فهم يسهم في التخلص من الوزن دون ظهور ترهلات.
• استخدام الشبة من أجل التخلص من ترهلات الجسم وذلك عن طريق خلطها مع النشا وزيت اللوز أو الزيتون ووضعها على المكان المترهل ويمكن تكرار هذه الطريقة بشكل مستمر حتى تكون النتائج فورية وسريعة.

نصائح للحد من ظهور ترهلات الجسم:

• تناول المياه بشكل دائم ومستمر لأن الماء تعمل على ترطيب الجلد المترهل وزيادة نضارته ومن ثم زوال الترهلات، فيمكنك تناول ثمانية أكواب يومياً للتخلص من أي مشاكل قد تواجه البشرة وإعادة نضارتها.
• تقليل الوزن تدريجياً لأن فقدان الوزن بشكل سريع يتسبب في ظهور الترهلات بشكل كبير، لهذا السبب عليك بتحضير برنامج غذائي منظم وصحي يسهم في إنقاص الوزن بشكل تدريجي وصحي.
• ممارسة الرياضة خاصة رفع الأوزان لأن تمارين الأوزان تساعد على تقوية العضلات خاصة عضلات البطن فتسهم في شد الترهلات المتواجدة في الجسم ومن ثم الحصول على جسماً رشيقاً.
• تناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر لأنهم يحتويان على عناصر كثيرة مثل الفيتامينات والمعادن المساهمين في إعادة بناء الجسم ونضارته لاسيما شد الترهلات المتواجدة به، فيمكنك تناول الخضروات والفواكه بما يتراوح خمس مرات يومياً للحصول على جسم مثالي.
• الحد من التعرض للشمس لفترات طويلة لأنها من أكثر العناصر المتسببة في ظهور ترهلات لجسم، فعليك بعد التخلص من الوزن وفقدانه عدم التعرض للشمس لفترات كبيرة حتى يعود الجسم إلى طبيعته بعد شد الترهلات.

وفي النهاية نحب أن ننوه أن عملية شد الترهلات الآن، أصبحت من أكثر طرق تجميل شكل الجسم ونحته نجاحاً، بين تقنيات التخلص من السمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري