عملية تحويل مسار

نقدم لكل راغبي التخلص من الوزن الزائد بأمان، مميزات عملية تحويل مسار المعدة ومخاطرها، حيث إن عملية تحويل مسار المعدة تعد من العمليات الهائلة في نجاحها في القضاء على السمنة المفرطة، وباتت هذه العمليات منتشرة جدًا، والإقبال عليها يزيد يومًا بعد يوم، نظرًا لنجاحها في شفاء مرضى السمنة من أمراضهم المزمنة التي كانوا يعانون منها، فالآن عندما نسمع عن مميزات عملية تحويل مسار المعدة والنتائج الهائلة التي تحققها، نتعجب من الذين يؤدون بحياتهم إلى الهلاك بسبب السمنة، وما تخلفهم لهم من أمراض قد تودي بحياتهم، لذا استوجب علينا في هذا المقال أن نوضح لكم هذه الجراحة الذهبية التي تكون سببًا لحل مشاكل السمنة المفرطة، نتناول مميزات عملية تحويل مسار المعدة بشيء من التفصيل.

مميزات عملية تحويل مسار المعدة

إن الأشخاص الذين لا يستطيعون مقاومة الطعام، وغالبًا ما تكون نوعية الطعام الذي يتناولونها من السكريات والنشويات أمثال الشيكولاتات والحلويات والمعجنات لا يكون لهم حل في إتباع حمية غذائية لأنهم لا يستطيعون مقاومة هذه الأصناف، فمعظمهم مرضى السكري أو الضغط المرتفع، فكانت لهم عملية تحويل مسار المعدة بالنسبة لهم طوق نجاة، وكانت من أهم مميزات عملية تحويل تتمثل في الآتي:

أولًا: علاج مرض السكر
ذلك المرض الذي يكون أصحابه مولودين به أو أخذوه وراثة، أو جاء لهم في منتصف عمرهم نتيجة سمنتهم المفرطة، وتأتي عملية تحويل مسار المعدة لهم على قالب من ذهب حتى تعالج لهم مرض السكر حيث أن مرضى السكر الوراثي يشفون من مرض السكر بنسبة تصل خمسة وسبعون بالمائة، بينما مرضى السكر العادي يشفون منه تمامًا.

والسبب في ذلك يرجع إلى أن في عملية تحويل مسار المعدة فيها، حيث يجعل الأمعاء تكون على بعد مترين، مما يجعل الجلوكوز لا يصل إلى الجسم في رحلته، لأن كل السكريات والنشويات لا تصل بعد مائة وعشرين سنتيمترًا، مما يجعل امتصاص السكريات والنشويات تفقد قبل الوصول للجسم ويحصل الجسم على الوزن المثالي ويشفى من مرض السكر تمامًا.

ثانيًا: الحصول على الوزن المثالي خلال أشهر
إن من أهم مميزات عملية تحويل مسار المعدة تجعل مريض السمنة يفقد كثيرًا من وزنه خلال شهرين ويصل إلى الوزن المثالي خلال عام كامل بالضبط، مما يحقق إنجازًا ضخم لأنه يفقد وزنه دون أي معاناة أو مجهود وإنما يفقده من تلقاء نفسه لأن وجباته تكون أقل وإذا حاول تناول كميات أكبر من اللازم في معظم الأحيان يتقيأ فلا يأخذ الجسم أكثر من القدر المطلوب ويشعر بالشبع دون الحاجة إلى حشد العزيمة لمقاومة الطعام.

ثالثًا: سهولة عملية تحويل مسار المعدة
وداعًا لأنظمة الدايت المعقدة، من الآن لا نُرهق أنفسنا برياضة بثقل الجسم هذا، من الممكن أن تأكل ما تحب وما تريد، أنت الذي ستترك الأكل الفائض عن حاجتك دون عزيمة منك وأنت تريد هذا الطعام.
من الآن أنت راض عن نفسك تمامًا ولا تأكل وأنت في تأنيب ضمير، من الآن ستمشي وتتحرك دون أن تشعر بإرهاق ومجهود من ثقل جسمك، من الآن الضغط العالي سيكون قد اختفت مشاكله من حياتك بسبب نقصان وزنك وتعديل طعامك بما يتناسب مع ظروف الصحية.
أخيرًا وبعد فترة طويلة من مرض السكري أصبح حياتك لا مشاكل تخص السكري أبدًا، كل هذا وأكثر من عملية بسيطة تغير مجرى حياتك وهي عملية تحويل المعدة.

فمن الآن فصاعدًا سوف تنام دون أن تشعر بضيق تنفس لأنه ببساطة قد أُزيلت من عليك الشحوم دون مجهود منك، صوتك وأنت نائم أصبح هادئ جدًا، كل هذا وأكثر في مميزات عملية تحويل مسار المعدة فمن أهم مميزات عملية تحويل مسار المعدة، هي أنها عملية سهلة وبسيطة يتعافى منها الشخص خلال أربعة أسابيع تمامًا ويمارس حياته بشكل طبيعي، العملية تكون عبارة عن ثقوب في البطن يدخل منها المنظار ثم يتم إغلاقها بالتالي يسهل الحركة، ويخرج من المشفى بعد يومين، فهي أسهل من عمليات الزائدة الدودية والولادة القيصرية، كما أن الشخص في أول أيام يتناول عصائر ثم طعام لين ثم بعد أسبوعين يستطيع تناول ما يريد.

رابعًا: من الممكن الحمل والولادة بعدها:
إنه من الشائع أنه لا يمكن الحمل والولادة بعد هذه العملية والحقيقة أن هذا الكلام عارم عن الصحة تمامًا وأنه من الممكن على السيدات التي تخضع لعمليات تحويل مسار المعدة أن تحمل وتلد طبيعي جدًا ولكن ليس قبل مرور عام على إجراء العملية.

رشاقة- صحة- راحة بال= مميزات عملية تحويل المعدة

مميزات أخرى لعملية تحويل مسار المعدة
أولًا:-
إن الأشخاص الذين يخضعون لعملية تحويل مسار المعدة في رضا تام عن هذه الجراحة ويلحظون تحول رائع جدًا في حياتهم وأنهم في أقل من إثنى عشر شهرًا يحصلون على الوزن المثالي.
ثانيًا:
الأشخاص الذين يخضعون لعمليات تحويل مسار المعدة يتمتعون بعادات غذائية سليمة وخاصة أن تناولهم لوجبات الطعام أصبحت أقل بسبب صغر حجم المعدة.
ثالثًا:
طالما أنك أجريت عملية تحويل مسار المعدة على يد طبيب ماهر فإذا كنت بحاجة إلى إعادة الجراحة حتى ولو بعد خمسة عشر عامًا من الممكن ذلك، لأنها في ذلك الحين تكون أُجريت بحرفية وتقبل الجسم لإجراءها مرة أخرى يكون مثل تقبل الجسم لأي عملية جراحية أخرى.
رابعًا:
إن نجاح عملية تحويل مسار المعدة وخاصة إذا كانت على يد أيدي أمينة وطبيب ماهر تجعل أمريكا تصرف سنويًا ملايين الدولارات على عمليات جراحات السمنة.
خامسًا:
إن ألاف المركز البحثية بأمريكا تشجع عمليات تحويل مسار المعدة وغيرها من جراحات المعدة التي تحد من السمنة ولما لها من أثر كبير في تغيير حياة الفرد وزيادة إنتاجيته.

استفتاءات حول مميزات عملية تحويل مسار المعدة
عند سؤال إحدى المرضى عن عملية تحويل مسار المعدة قالت:
كنت في بداية الأمر منزعجة جدًا أنني سأقوم بعمل مثل هذه الجراحة وظللت أبحث عن معلومات ترشدني هل قرار إجراء مثل هذه العملية له أضراره أم لا؟
وكانت الإجابة شافية حيث أن كل شيء بيد الله وأن احتمالات الخطأ واردة في البشر، ولكن علينا أن نأخذ بالأسباب، وهو أننا لابد وأن نثق في الطبيب الي سيجري لنا الجراحة وأننا مقبلين على حياة جميلة لأننا سنحصل على الوزن المثالي الذي طالمًا حلمنا به بعد أن فشلت كل سبل أنواع الأنظمة الغذائية والتمرينات الرياضية، والأدوية العلاجية. وبعد أن بدأت السمنة تسبب صحية لنا قررت أن أخضع لمثل هذه العملية وأنا الآن سعيدة إلى ما وصلت إليه وكنت أتمنى أن أقوم بها من قبل ذلك الوقت.
وعند سؤالي لعائلة أجرى معظم أفرادها عملية تحويل مسار المعدة قال رب الأسرة:
كنت أبحث طوال الوقت عن حل لمشكلة السمنة التي تجتاح أسرتي بالكامل ولا نستطيع أن نمارس حياتنا بشكل طبيعي، وحاولنا بأنظمة غذائية مختلفة، وأدوية علاجية وممارسة رياضات مختلفة، ولكن السمنة المفرطة لدينا كانت عائق لكل هذا وأنا أحب الأكل ولا أستطيع مقاومته فكانت هذه العملية هي الملجأ لنا، اخترنا طبيب جيد وتغيرت حياتنا ونتمتع بحالة صحية جيدة وجسم رشيق رائع.
وفي النهاية إذا كنت تعاني من أمراض بسبب السمنة وفشلت في الوسائل المعتادة فلا تتردد في عملية تحويل مسار المعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري