نحت الجسم وشد القوام أهم العمليات التى يجريها د.كريم صبري

علاج الترهلات في البطن من الأمور التي يبحث عنها معظم الرجال والنساء، وهذا بسبب الترهلات التي تحدث للجلد نتيجة لبعض الأسباب الخارجة عن إرادتهم، وعلاج الترهلات في البطن له أهمية كبيرة في إعادة الثقة إلى نفوسهم مرة أخرى، لأن هذه المشكلة كانت تسبب لهم حالة من الضيق والإحراج الشديد.

يعد الحصول على بطن مشدود من أحلام أغلب الأشخاص، حيث أن النساء يردن ان يكون منطقة البطن لديهن ذات مظهر مشدود وصحي، بينما يرغب الرجال في علاج الترهلات في البطن للحصول على عضلات بارزة وقوية في آن واحد لأنها تشير إلى مدى قوة الرجل.

ماذا تعني ترهلات البطن؟

ترهلات البطن هي حدوث ترهل في البطن، بالإضافة إلى زيادة حجمه بشكل لا يتلاءم نهائيًا مع مقاسات الجسم الأخرى، وتتنوع الأسباب التي ينتج عنها حدوث ترهلات البطن، وفي مقدمتها النظام الصحي الخاطئ، وقد تكون أسبابها وراثية أو مرضية.

علاج الترهلات في البطن

أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهلات البطن

ترهلات البطن تعد مشكلة شائعة بين قاعدة عريضة من الناس بجميع أنحاء العالم، وعلى الأخص تعاني منها النساء، وفيما يلي أهم العوامل التي ينتج عنها حدوث الترهلات:

  •    تحدث ترهلات البطن نتيجة للحمل والولادة المتكررة وانخفاض الوزن بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى فقد كمية هائلة من الكيلو جرامات من وزن الجسم في فترة قصيرة.
  •    قد تحدث الترهلات نتيجة ضعف العضلات التي توجد في منطقة البطن.
  •    الجلوس لفترات طويلة بدون ممارسة رياضة المشي أو أي نوع من أنواع الرياضة.
  •    تناول النشويات بنسبة كبيرة طوال اليوم، وعدم بذل المجهود الذي يساهم في حرق السعرات الحرارية الناتجة من تناولها.

كيف يتم علاج الترهلات في البطن؟

علاج الترهلات في البطن يتم من خلال عملية جراحية، وهذه العملية يتم بها إزالة الجلد والدهون الزيادة التي توجد في البطن، وهذه العملية تتم بهدف جعل مظهر البطن أكثر تناسقًا مع الشكل العام للجسم، وقد يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة كمية كبيرة من الدهون، يساعد على تحسين مظهر البطن.

هذه العملية قد يأتي بعدها عملية نحت الجسم، سواء في منطقة البطن أو الخصر، لإبراز عضلات البطن وجعلها أكثر جمالاً.

ويجدر الإشارة إلى ان هناك طرق أخرى تساعد على علاج الترهلات في البطن أيًضًا، ولكنها لا تأتي بالنتائج التي يريد الشخص الوصول إليها، ولا تعمل على إزالة آثار التمدد المصاحب لترهلات البطن الشديدة.

علاج الترهلات في البطن

ما أنواع عمليات علاج الترهلات في البطن؟

أنواع عمليات علاج الترهلات في البطن تختلف من شخص إلى آخر، ومن طبيعة جسم إلى آخر، وفيما يلي أبرز هذه الأنواع:

عملية علاج الترهلات في البطن بشكل كلي

وهذه العملية تعد من أكبر العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في هذا المجال، حيث أنها تشتمل على إحداث شق جراحي كبير على طول خط العانة، وهذا الخط يتم من خلاله القيام بإزالة الدهون، وعلاج الترهلات في البطن.

عملية علاج الترهلات في البطن بشكل جزئي

وهذه العملية يتم من خلالها عمل شق جراحي على خط العانة، ولكن هذا الشق يكون ذو حجم أصغر، وأيضًا يتم عن طريق هذا الشق إزالة الدهون وعلاج الترهلات في البطن في المنطقة التي تم عمل الشق الجراحي بها.

عملية علاج الترهلات في البطن العلوية والسفلية

هذا النوع من العمليات يتم به استخدام تكنولوجيا جديدة، ويتم من خلالها علاج الترهلات في البطن الرأسية والعلوية معًا، على عكس أغلب عمليات علاج الترهلات في البطن، والتي غالبًا يحدث بها علاج الترهلات في البطن العلوية فقط.

علاج الترهلات في البطن

علاج الترهلات في البطن مع شفط الدهون

يتم في هذه العملية شفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن، بالإضافة إلى علاج الترهلات في البطن في آن واحد، وهذا بغرض محاولة تصغير حجم الشق الجراحي الذي يتم عمله.

تكلفة عمليات علاج الترهلات في البطن

تكلفة عمليات علاج الترهلات في البطن تتوقف على عدة عوامل منها:

  •    حسب درجة الترهلات التي توجد بمنطقة البطن.
  •    حسب نوع الجراحة التي سيتم استخدامها في هذه العملية.
  •    درجة كفاءة الطبيب  ومدى شهرته.
  •    المركز الذي سيتم إجراء العملية به.

ويجدر الإشارة إلى أن تكلفة عمليات علاج الترهلات في البطن تتراوح بين ثلاثة آلاف و خمسة عشر ألف دولار أمريكي، حيث أن الجمعية الأمريكية المتخصصة في جراحة التجميل قد أفادت أن متوسط تكلفة جراحة علاج الترهلات في البطن قيمتها تبلغ 6 آلاف دولار أمريكي وهذا كان خلال عام 2015.

والجدير بالذكر أن أطباء التجميل يشيرون إلى أن تكلفة عملية علاج الترهلات في البطن يتم تقسيمها على ثلاثة أقسام كما يلي:

أولاً: تكلفة التخدير.

ثانيًا: أجر المركز الذي يتم إجراء العملية به.

ثالثًا: أجر الجراح.

ووفقً لهذه التقسيمة إذا عُرض عليك سعر عملية علاج الترهلات في البطن منخفض، يجب أن يثير هذا قلقك، وهذا لأنها ستمثل مخاطرة كبيرة على صحتك وعلى حياتك.

ما الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يُقبل على عملية علاج الترهلات في البطن؟

  •    المتاح لهم إجراء عملية علاج الترهلات في البطن هم النساء والرجال الذين تراجع وزنهم بصورة كبيرة، ونتج عن ذلك حدوث ترهلات شديدة في منطقة البطن، ولاسيما النساء اللاتي تعرضن للولادة المتكررة.
  •    من يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أي مرض يمكن أن ينتج عنه زيادة المضاعفات خلال العملية أو تأخر التئام الجرح، ويجب أن يكون ضغط دم المريض وقت العملية منضبط حتى لا يعيق عملية التخدير.
  •    يجب أن يكون الشخص متوقع النتيجة المحتملة لإجراء العملية قبل إجرائها.
  •    لابد أن يعلم الشخص الذي سيقبل على إجراء العملية جيدًا أنه من الضروري ثبات الوزن بعد العملية.
  •    إذا كان سيدة هي التي ستجري العملية، يجب أن تكون أخذت قرار مسبق بعدم حدوث حمل مرة أخرى بعد العملية، لأن الحمل مرة أخرى والولادة بعد عملية علاج الترهلات في البطن، قد يؤدي إلى عودة ترهلات البطن من جديد وبشكل فائق السرعة، في حين أن الحمل بعد علاج الترهلات في البطن يكون به نسبة خطورة كبيرة على الأنثى.

كيف تتم عملية علاج الترهلات في البطن؟

عملية علاج الترهلات في البطن تتم وفق لعدد من الخطوات، وفيما يلي أبرز هذه الخطوات:

  •    عملية علاج الترهلات في البطن تتم ابتداء من الكشف على المريض، وتحديد درجة مناسبته لإجراء الجراحة، وفي تلك الجلسات يتناقش الطبيب مع المريض في توقعاته بشأن نتائج العملية، ويقوم باطلاعه على النتائج الواقعية التي سيجدها عقب إجراؤها، بالإضافة إلى إعلامه بالمضاعفات التي قد تحدث عقب إجراء العملية.
  •    يطلب الطبيب من الحالة إجراء مجموعة تحاليل طبية هامة للعملية.
  •    عملية علاج الترهلات في البطن تستغرق حوالي 3 أو 6 ساعات.
  •    والعملية تبدأ من خلال تخدير المريض بشكل كلي، وبعد ذلك يتم فتح شق جراحي حجمه يتوقف على نوع الجراحة التي تتلاءم مع العميل، ومن الأفضل أن يكون المريض على علم بمكان هذا الشق قبل إجراؤه.
  •    ثم يقوم الطبيب بإزالة الدهون والجلد الزائد في منطقة البطن، ويعمل على فصل عضلات البطن عن الدهون حولها.
  •    وبعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق في السرة.
  •    وفي الخطوة الأخيرة، يغلق الشق الجراحي، ويدخل المريض إلى غرفة الإفاقة، ثم يتعافى ويتم ترقب النتائج.

وفي النهاية يمكن القول أننا من خلال هذه المقالة تعرفنا على أنواع عمليات علاج الترهلات في البطن، التي يلجأ إليها كثير من الأشخاص، وهي بالفعل لها تأثير قوي على مظهر البطن من خلال تحسينه وجعله أكثر جمالاً وشبابًا.

ولمشاهدة العديد من العروض التى نقدمها والخصومات تستطيع متابعتنا عن طريق الصفحة الرسمية على الفيس بوك :

مركز دكتور كريم صبري لجراحات السمنة والمناظير 

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري