شد الترهلات بالليزر من الأمور التي تلجأ إليها كثير من النساء نتيجة رغبتها في الحصول على جسم مشدود،

وهذه الترهلات تحدث نتيجة عدة أسباب منها التقدم في السن، وانخفاض الوزن بعد السمنة المفرطة، وهنا يأتي دور الليزر في علاج هذه المشكلة.

شد الترهلات بالليزر

 

شد الترهلات بالليزر نوع من انواع عمليات التجميل التي يتم إجراؤها حديثًا،

وهذا لأنها تمكنت من إثبات فعاليتها الشديدة في إعطاء السيدة جسم مشدود وأكثر شبابًا،

ويعد هذا الهدف هو الذي تسعى إليه معظم النساء، وأصبح في الوقت الحالي سهل تحقيقه والوصول إليه من خلال عملية شد الترهلات بالليزر.

 

أهم الأسباب التي ينتج عنها حدوث ترهلات في الجسم

ترهلات الجلد عرض غير مستحب يعاني منه كثير من الرجال والنساء، وهو ينتج عنه الشعور بالانزعاج الشديد، والإحراج في بعض المواقف، لأنه يؤثر على المظهر الخارجي للجسم، وفيما يلي أبرز الأسباب المؤدية إلى حدوثه:

 

  •       عدم مرونة الجلد التي تحدث بسبب تعرض الجلد بشكل مبالغ فيه لأشعة الشمس.
  •       تحدث ترهلات الجلد بسبب الإقبال على التدخين بشكل مفرط، وغير طبيعي.
  •       التعود على شرب المواد الكحولية الذي يؤثر على صحة الجسم بشكل عام، وعلى الجلد بشكل خاص فهو سبب أساسي في ظهور ترهلات الجسم.
  •       السمنة المفرطة التي يتعرض الجسم لها، نتيجة لأسباب مرضية أو الحمل، ثم يحدث فقدان الوزن بسرعة وبشكل أعلى من التوقعات.
  •       قيام الرجل أو المرأة باتباع نظام رجيم غير صحي بالمرة، وغير مكتمل بمعنى أنه لا يحتوى على جميع العناصر والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.
  •       قلة شرب الماء من أكثر الأسباب التي ينتج عنها معاناة الجسم من الترهلات نتيجة لجفاف الجلد.
  •       ويوجد أيضًا عدة أسباب و عادات خاطئة تؤدي إلى فقد الجلد لمرونته، وبالتالي يتعرض بشكل كبير للترهلات، بالإضافة إلى ظهور تجاعيد في الوجه والجسم بشكل مبكر.

شدالترهلات بالليزر

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

 

أصبح الآن بسبب التطور العلمي التكنولوجي الحديث، بإمكان الجميع الحصول على جسم مشدود بدون إجراء أي نوع من أنواع الجراحات، وهذا من خلال شد الترهلات بالليزر، ومن أهم الأماكن بالجسم التي تحتاج إلى شد الترهلات هي منطقة الفخذين، إذ إنها أكثر المناطق عُرضة للإصابة بالترهلات.

 

ما سبب اللجوء إلى شد الترهلات بالليزر؟

 

شد الترهلات بالليزر له أهمية كبيرة، حيث أنه يجعل مظهر الجسم أكثر شبابًا فهو يشد الجلد ويجعله مرن، وله فعالية كبيرة في ذلك وتمكن من إثباتها من خلال العديد من التجارب التي أعلن عنها كبار المتخصصين في شد الترهلات، وفيما يلي تتلخص أهمية شد الترهلات بالليزر:

 

  •       شد الترهلات بالليزر عملية هامة جدًا، وبالأخص إذا كنت تعاني من ترهلات في مناطق معينة بالجسم سواء بسبب الحمل لأكثر من مرة، أو بعد إجراء شفط للدهون.

  •       هذا النوع من استخدامات الليزر مفيد للغاية في حالات انقاص الوزن بشكل مفاجئ نتيجة لاتباع نظام غذائي غير صحي، الأمر الذي ينتج عنه انتشار السيلوليت والترهلات في الجسم.
  •       شد الترهلات بالليزر مفيد مع الأشخاص الذين تحتم عليهم طبيعة عملهم الجلوس لفترات طويلة، وليس لديهم وقت إضافي لعمل رجيم أو ممارسة الرياضة.
  •       يقبل على إجراء هذا النوع من الليزر الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية تحويل مسار المعدة، والتي ينتج عنها فقد كمية كبيرة من الكيلو جرامات بوقت قصير.

شد الترهلات

شد الترهلات بالليزر

أهم مميزات شد الترهلات بالليزر؟

تتميز عملية شد الترهلات بالليزر بأنها تتم بدون أي جراحة، بمعنى لا يحدث أي شق أو جراحة أو خياطة.

  •       لا تحتاج إلى تخدير الشخص الذي يقوم بها.
  •       تتميز بأن تكلفتها أقل بكثير من تكلفة جراحة شد الترهلات.
  •       يصلح الليزر لشد جميع أنواع الترهلات التي توجد في الجسم، وهناك أجهزة ليزر تُستخدم في شد ترهلات الرقبة والوجه.
  •       هامة جدًا بعد الولادة المتكررة، وانقاص الوزن، وجراحة تحويل المسار.
  •       تتم في عدد محدود من الجلسات.
  •       شد الترهلات بالليزر ليس له أي آثار جانبية، وهو آمن على جلد الإنسان.

أهم الأجهزة التي يتم استخدامها في شد الترهلات بالليزر

 

هناك أجهزة كثيرة يتم استخدامها في شد الترهلات بالليزر،

ويتميز كل جهاز بأن له طريقة مختلفة عن الآخر

حيث يوجد بعض الأجهزة التي تعمل بالليزر فقط،

ويوجد أجهزة تدمج طريقة عملها بين الموجات الصوتية والفوق صوتية مع أشعة الليزر،

وهناك أجهزة تساهم في تفتيت الدهون، وتساعد بشكل كبير على شد ترهلات الجسم في وقت واحد.

 

بعض اسماء اجهزة شد الترهلات بالليزر

 

جهاز لوميسيل تاتش

 

وهذا الجهاز يقوم بشد ترهلات الجسم بدون أي جراحة، وهذا يتم من خلال الموجات فوق صوتية وأشعة الليزر،  والمعروف عن هذا الجهاز أن نتائجه أكثر من رائعة وتظهر في وقت قليل، وهو يتميز بإزالته آثار السيلوليت.

 

جهاز بيوتي دوم

طريقة عمل هذا الجهاز تدمج بين الموجات فوق الصوتية وأشعة الليزر، وهو غالبًا يستخدم عقب الولادة مباشرة لشد منطقة البطن والحفاظ عليها من الترهلات التي قد تحدث لها نتيجة الولادة، ويتميز هذا الجهاز بنتائج تفوق الخيال.

جهاز أكسينت

يعد هذا الجهاز من أشهر أنواع الأجهزة التي تستخدم حول العالم لشد ترهلات البطن بالليزر، ويتم استخدامه في معظم مراكز التجميل حول العالم، ونتائج هذا الجهاز تظهر عقب استخدامها 3 جلسات متتالية، وهو يتميز بإزالة أي آثار للسيلوليت نهائيًا من الجسم.

شد الترهلات بالليزر

شد الترهلات بالليزر فى مصر

 

كان يتم استخدام طرق جراحية لعلاج مشكلة ترهلات الجسم في مصر، ولكن الآن وفي ظل التطور العلمي الحديث انتشرت عمليات شد الترهلات بالليزر في مصر، حيث أصبح بإمكان أطباء التجميل مساعدة الشخص في الحصول على جسم مشدود بكل سهولة بدون إجراء أي جراحة.

 

ما مدة جلسات شد الترهلات بالليزر، وكم تبلغ عددها للحصول على أفضل النتائج؟

 

عدد جلسات شد الترهلات بالليزر يتوقف على وضع الترهلات في الجسم، وهي تختلف أيضًا وفق لنوع الجهاز المستخدم في عملية الشد، حيث أن هناك أجهزة نتائجها تظهر عقب ثلاث جلسات، وهناك بعض الأجهزة التي تتضح نتائجها بعد الاستمرار عليها خمس جلسات أو أكثر، بينما توجد أجهزة تأثيرها ونتائجها تظهر على الفور.

وبالنسبة لمدة الجلسة الواحدة فهي تتراوح بين 20- 60 دقيقة، وهذا الوقت أيضًا يتم تحديده حسب المنطقة المراد شدها بالليزر.

 

ماذا تشعر خلال جلسة شد الترهلات بالليزر؟

 

ستشعر فقط ببعض الألم الخفيف خلال الجلسة، وقد يقوم الطبيب أو المتخصص بوضع مخدر موضعي كريمي على المنطقة التي سيجرى عليها شد الترهلات بالليزر، حتى لا تشعر بأي شيء.

 

هل هناك أي آثار جانبية من عمل جلسات شد الترهلات بالليزر؟

 

الآثار الجانبية لعملية شد الترهلات بالجسم تعتمد على نوع الجهاز المستخدم، حيث يوجد أجهزة لا تتسبب في آثار جانبية، وهناك أنواع أخرى ينتج عن استخدامها احمرار الجلد يستمر ليوم فقط، في حين يوجد أنواع من الأجهزة ينتج عن استخدامها ترك كدمة خفيفة على الجلد تختفي تمامًا عقب أيام من إجراء عملية الشد.

لهذا يجب اختيار الجهاز الذي يتلاءم مع كل شخص، ومع طبيعة الترهلات التي يعاني منها، بالإضافة إلى تناسبها مع نوع جلد الشخص الذي يقبل على عمل شد الترهلات بالليزر، ومما سبق قد عرفنا أهمية الليزر الكبيرة في شد الترهلات، الأمر الذي يجعلنا نستغني تمامًا عن إجراء جراحة الشد المكلفة والمؤلمة.

 

ولمشاهدة العديد من العروض التى نقدمها والخصومات تستطيع متابعتنا عن طريق الصفحة الرسمية على الفيس بوك :

مركز دكتور كريم صبري لجراحات السمنة والمناظير 

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري