شد الترهلات

تعتبر عملية شد الترهلات من الأمور التي تحظى باهتمام كبير في عالم التجميل والتخلص من السمنة، حيث يعاني البعض من مشكلة ترهل الجلد في بعض الأماكن في الجسم، بعد فقدان الوزن، فيكون الجلد فقد مرونته، ولم يعد قادراً على التكيف مع الوزن الجديد، فتظهر مشكلة الجلد المترهل، ولكن عملية شد الترهلات، تخلصك من هذه المشكلة المزعجة، فهي تزيل طبقات الجلد المترهل، وتعمل في نفس الوقت على تحسين الأنسجة المتواجدة بأسفله، ليظهر الجلد بملمسه الناعم، وتجعله قادراً على الانكماش و التكيف مع حجم الجسم.

 فكرة شد الترهلات

هي عملية تتم للرجال والنساء، وهي تعتبر عملية تجميلية بسيطة، يقوم بها الشخص الذي فقد وزنه الزائد،  حيث يبقى الجلد مترهلاً في أغلب أجزاء جسمه، مسبباً له منظر مزعج، فنقوم بعمل تناسق للجلد من جديد بإزالته وتحفيز الأنسجة أسفله على ظهور جلد جديد و ناعم، وتتم هذه العملية لأجزاء في الجسم تعاني أكثر من مشكلة ترهل الجلد مثل الفخذين، والأرداف، والبطن، وهذه المناطق تسمى بالجزء السفلي من الجسم، أما الجزء العلوي فهو يشتمل على الذراعين، و الثدي، والظهر، وسوف نشرح كل جزء منهما فيما يلي:-

أولاً الجزء العلوي:-

تتم عملية شد الترهلات للجزء العلوي للذراعين، للتخلص من الدهون المتواجدة في الجلد، والتي يصعب التخلص منها بالأمور العادية مثل ممارسة الرياضة، أو إتباع نظام رجيم، وتظهر هذه المشكلة عند فقدان الوزن بسرعة، ويتم إجراؤها كذلك للثديين، للحصول على ثدي متناسق وشفط الدهون المتراكمة فيه بعد إنقاص الوزن، وهي عملية مهمة للغاية للسيدات، أما بالنسبة للظهر فهو تتواجد به الدهون خاصة في منطقة أسفل الصدر في الظهر، حيث تتركز في منتصف الظهر إلى ما قبل نهاية الفقرات، فيتم إجراء عملية شد الترهلات الزائدة ليكون مظهره مستقيم ومتناسق مع الجسم.

ثانياً الجزء السفلي:-

وهي تضم منطقة الأرداف والطن والفخذين، فتكون العملية إما عن طريق، شفط الدهون مع انخفاض شد الجسم، أي بمعنى شفط الدهون المتواجدة مع عمل شد للجزء السفلي من الجسم لتحقيق نتيجة أفضل.

ويمكنك شفط دهون الفخذين، مع شد ترهلات منطقة البطن، أو الجمع بين شد الجزء السفلي بأكمله من الجسم، حيث تتم عملية شد الترهلات للجزء السفلي في عملية واحدة، مع رفع الفخذ الداخلي.

كيف تتم عملية شد الترهلات؟

1- تتم عملية شد الترهلات تحت تخدير كلي، في حالة سيتم شد ترهلات الجسم بالكامل، أما إذا كانت العملية تتم للفخذين فقط، فيمكن استخدام التخدير النصفي.

2- يتم عمل شق جراحي، وهذا الشق يعتمد مكانه وحجمه على الجزء المراد شده، وعلى أيضا حجم الجلد المراد التخلص منه.

3- بعد ذلك تأتي خطوة شد الجلد المترهل، وكذلك الأنسجة التي تكون متواجدة بأسفله لمنع تواجد أي دهون بها، فمثلا منطقة الذراعين يتم عمل شد لهما من خلال عمل شق جراحي في باطن الذراع، أو مثلا منطقة البطن والمؤخرة، يتم شدهم من خلال عمل شق محيطي على عظم الحوض، والفخذين يتم عمل شد الترهلات بهما من خلال شق طولي في داخل الفخذين، أو عن طريق عمل شق الخصر المحيطي، وكل ذلك يتوقف على حسب الحالة.

4- في النهاية يتم إغلاق الشقوق الجراحية، و تضمد، ويتم وضع أنابيب مناسبة بها وذلك لتجميع الدماء والسوائل التي قد تتجمع في الجروح بعد إجراء العملية.

تظهر نتيجة عملية شد الترهلات بمجرد خروجك من العمليات، ولكن يكون جزء بسيط، أما الجزء الأكبر من النتيجة لهذه العملية يكون بعد عامين، فسوف تحصل على بشرة مشدودة وحجم جلد مناسب لحجم جسمك المثالي، وتدوم هذه النتيجة طوال العمر، ولكن بشرط المحافظة على حياة صحية، وعدم زيادة الوزن مرة أخرى.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز دكتور كريم صبري